رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير مواقف تعليمية وفقًا للبعد التتابعي _ الكلي في خفض الإخفاق المعرفي وتعلم النتر للطلاب
ناقشت رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة _ جامعة سامراء، تأثير مواقف تعليمية وفقًا للبعد (التتابعي _ الكلي) في خفض الإخفاق المعرفي وتعلم النتر للطلاب، للطالب( خالد جمال محمد ).
وهدفت الرسالة إلى التعرف على النمط المفضل وفقًا للبعد (التتابعي والكلي) لعينة البحث من طلبة المستوى الأول لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة سامراء،و تصميم مواقف تعليمية للبعد بالاضافة لمعرفة الفرق بين الاختبارات القبلية والبعدية لمجوعتي البحث التجريبية في الإخفاق المعرفي وتعلم رفعة النتر.
إذ استنتج الباحث ظهور التأثير الإيجابي بوضوح من خفض الإخفاق المعرفي لمجموعتي البحث، تفوق مجموعة البحث التجريبية الأولى والتي استعملت المواقف التعليمية وفقًا للبعد (الكلي) في اخفاض الإخفاق المعرفي. واستعمال المواقف التعليمية التي تراعي اختلاف أنماط التعلم لدى المتعلمين لما في ذلك من تأثير إيجابي على مخرجات التعلم.